كيفية التسجيل في بلوغر – إنشاء حساب في بلوجر Blogger

هل تتساءل عن كيفية إنشاء حساب على Blogger ؟ الكثير منا يفعل ذلك ، لأن Blogger هي واحدة من منصات التدوين الأكثر شعبية ويمكن أن توفر لنا طريقة غير عادية وممتعة للتعبير عن أنفسنا في عالم الإنترنت. لا يقتصر دور Blogger على موقع ويب كبير للغاية ، بل إنه مليئ أيضًا بالفئات التي يمكنك التدوين عليها. لديك سيطرة كاملة على ما تريد مدونته ، وهذا يجعل Blogger منصة رائعة لتبدأ بها. ولكن من المؤكد أنك تتساءل عن كيفية إنشاء مدونة على Blogger! نحن هنا لمساعدتك على فهم كل ذلك وأكثر من ذلك بأسرع ما يمكن ، وذلك بفضل دليل تفصيلي سيعرض جميع الخطوات المطلوبة و الضرورية بطريقة سهلة القراءة.

إنشاء حساب Google

ما تحتاج إلى معرفته هنا هو أن جوجل Google تمتلك Blogger ، وبسبب ذلك ستحتاج إلى استخدام حساب Google لتسجيل الدخول إلى بلوجر.

يمكنك الآن وبعد ذلك ستتمكن من الاستمرار  من خلال إنشاء حساب Google ، ستتمكن من الوصول إلى نطاق واسع من تطبيقات وخدمات Google مثل Drive أو GMail على سبيل المثال. انتقل إلى الرابط أعلاه وأدخل  جميع المعلومات اللازمة لإنشاء حساب Google الضروري. لحسن الحظ ، العملية سهلة للغاية ولن تستغرق سوى دقائق قليلة من وقتك.وإذا كنت تتصعب من ذلك فيمكنك زيارة الموضوع المخصص لشرح عملية التسجيل في Google من خلال الرابط التالي إذا كان لديك بالفعل حساب Google ، فستحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى موقع بلوجر.

إنشاء المدونة البلوجر

بمجرد وصولك إلى  صفحة موقع Blogger ، ستحتاج إلى الضغط على زر مدونة جديدة لبدء عملية انشاء المدونة. ستتلقى نافذة جديدة حيث ستتعلم كيفية إنشاء حساب على Blogger.

  • تأكد من إضافة عنوان لمدونتك في منطقة العنوان. هذا أمر مهم للغاية لأنه سيتيح لك إغراء الزائر لقراءة المزيد عنك وعن المحتوى الخاص بك. لذا ، حاول أن تجعل العنوان ملائمًا وجذابًا.
  • لكي يتمكن المستخدمون من العثور على مدونتك ، ستحتاج إلى إنشاء رابط لها. ستحتوي مدونتك على عنوان blogspot.com ، ولكنك ستحتاج إلى اختيار ما رابط ما قبل blogspot.com. يمكنك اختيار شيء مثل abcdef.blogspot.com أو أي شيء من هذا القبيل. تذكر أنه يمكن تعديل هذا على المدى الطويل. الشيء العظيم هنا هو أنك ستتمكن على الفور من معرفة ما إذا كان هذا العنوان متاحًا أم لا. هذا يعني أنه سيكون لديك القدرة على التحقق من توافر العنوان بشكل سريع حقا.
  • ستتطلب الخطوة التالية اختيار أي من إعدادات القالب المسبقة المتوفرة في هذه المرحلة من بلوجر . البدء بقالب هو فكرة جيدة ، ولكن تذكر أن هذا يمكن تعديله بعد ذلك أيضًا. لذا من المستحسن اختيار قالب والتحرك.

بمجرد أن يكون لديك عنوان المدونة والعنوان والنموذج جاهزًا ، سيكون عليك الضغط على  زر ” إنشاء مدونة ” . ستستغرق هذه العملية بعض الوقت حتى يتم إكمالها بشكل صحيح ، لذا انتظر بضع ثوانٍ فقط حيث ستتم إضافة المدونة الجديدة قريبًا إلى قائمة المدونات لحسابك.

ربما يكون أفضل شيء حول كيفية إنشاء حساب على Blogger هو أن العملية بأكملها سهلة للغاية. حتى المبتدئين لن تواجههم أي مشاكل في إنشاء وإعداد مدونة .

تتوفر خيارات التخصيص هنا بشكل وفير ، لذا يجب ألا تواجه أي مشكلة في إعداد حسابك!

إبدأ بالنشر

لبدء الكتابة ، ستحتاج إلى النقر فوق الزر “إنشاء مشاركة جديد”. وبمجرد قيامك بذلك ، ستحصل على وصول فوري إلى محرر المشاركات ويمكنك هنا كتابة المدونة بالإضافة إلى إجراء أي تغييرات ضرورية على المحتوى الذي قمت بكتابته بالفعل.

اكتب عنوانًا لمشاركتك

تحتاج مشاركتك إلى عنوان. هذا لا ينبغي أن يأخذ الكثير من وقتك ، فقط حاول أن تضع عنوانًا جديدًا جذابًا وسهل الاستخدام للغاية وجاذب للقراءة لجمهورك. إذا كنت ترغب في كتابة أول مشاركة ، فيجب أن تجعلها مقدمة. اكتب عن الأهداف التي لديك ، ونوع المحتوى الذي تريد إضافته وما إلى ذلك. لن يكون من السهل تدوين الكلمات الأولى ، ولكن إذا قمت بإنشاء عنوان جيد ، فسيكون من الأسهل عليك ترجمة الأفكار إلى كلمات!

ابدأ عملية الكتابة

يمكنك إنشاء مشاركة في Blogger بطريقتين. يمكنك إما كتابة المشاركة في HTML أو يمكنك استخدام معالج النصوص المضمّن فيه. لديك زر موجود في الزاوية العلوية  مما يساعدك على التبديل بين أي من طرازين الكتابة هذين. يساعدك محرر HTML على إنشاء محتوى ويب أفضل ويمكنك أيضًا استخدامه لإدراج بعض وظائف الويب الخاصة ولكنه يتطلب بعد المعرفة البرمجية لإستخدامه.أما معالج النصوص يعد الأكثر تأهيلاً لتقديم كل المساعدة الإضافية التي قد تحتاجها هنا.

تعديل إعدادات النشر

إذا نظرت إلى الجانب الأيسر من محرر المشاركات ، فستتمكن من الوصول إلى بعض إعدادات المشاركة. تذكر أن هذه تجعل من السهل عليك تخصيص مشاركتك قبل نشرها.

التسميات

تكون مفيدة إذا كنت ترغب في تجميع عدة مشاركات متشابهة جدًا مع بعضها البعض.

الجدولة

يسمح لك بنشر المحتوى الخاص بك في وقت لاحق. يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت لا ترغب في مشاركة مقالات متعددة في نفس الوقت.

الرابط الدائم

هو خيار يسمح لك بتحديد الطريقة التي سيتم بها ربط مشاركتك في رابط مدونتك في بلوجر.

الموقع

يمكّنك من إضافة علامة الموقع لمشاركتك.

خيارات

يسمح لك بتعديل بعض الميزات مثل قدرة المستخدم على التعليق في المشاركة.

المعاينة

من الأمور الرائعة حول معاينة المنشور أنك ستتمكن من رؤية كيف ستبدو للقارئ عند قرائتها. هذا هو الوقت المناسب عندما تحتاج إلى التحقق من مشاركتك لأية أخطاء ، سواء كانت قواعد الإملائية أو النحوية.

احفظ المنشور لوقت لاحق

هذا يختلف تماماً عن الجدولة. عند حفظ المشاركة لوقت لاحق، فهذا يعني أن المشاركة لم تنته بعد وستستمر في العمل عليها في وقت لاحق.

نشر المشاركة

إذا قمت بالتدقيق مرتين أو ثلاثة، ولم تجد أخطاء ، فأنت على ما يرام. ومع ذلك ، فمن الجيد المضي قدمًا في ذلك مرة أخرى على الأقل للتأكد من أن كل المحتوى الذي تريده بدون أخطاء وليس عليك إجراء أي تغييرات أخرى. أضف جميع التسميات ، وتأكد من إدخال أي روابط وصور ومعلومات أخرى قد تحتاجها.
بمجرد أن يصبح كل شيء جاهزًا ، سيكون عليك فقط الضغط على زر ” النشر ” الموجود أعلى اللوحة.

بالطبع ، أنت بحاجة إلى الصبر. إن كتابة مدونة جيدة تتطلب وقتًا ولا يجب أن تتعجل في إنشاء المحتوى. تحديد أولويات الجودة على الكمية طوال الوقت. إذا كنت لا تفعل ذلك ، فإن التجربة ستكون تستحق ذلك في النهاية.